Skip to content
Early childhood Certificate Program

الشهادة التخصصية في التربية للطفولة المبكرة للمعلمين


Course
Enrollment for this course is currently closed.

برنامج الشهادة التخصصية في التربية للطفولة المبكرة للمعلمين

 

 

 

وصف محتوى الدورة 

  • مجموع ساعات العمل 50/للوحدة
  • جلسات تواصل من 8 إلى 10 ساعات (تتضمن كل جلسة: مناقشة تستند إلى التعلم المقلوب والتوجيه النظري والمهام للتطبيق العملي الذي سيتم الإبلاغ عنه في المنصة عبر الإنترنت.
  • دراسة مستقلة (15-20 ساعة)، تشمل القراءة والمهام والمناقشات على المنصة الإلكترونية عبر الإنترنت.
  • مكونات عملية (20-25 ساعة)
  • تشمل الوحدات مهام التقييم التحصيلي ذات الصلة بمحتوى الوحدات.
  • العمل في بيئات التعلم الرقمية مضمن في جميع الوحدات

 

محتويات الوحدة

  • شريط فيديو واحد للتعلم مقلوب أو مادة نصية لكي يتمكن المتعلمين من الإلمام بالمحتوى قبل بدء جلسات التواصل.
  • تقديم عرض واحد نظري المنحى مع استبيان للمناقشة من أجل جلسة التواصل.
  • تقديم عرض عملي واحد مع استبيان للحوار من أجل جلسة الاتصال والإبلاغ عن المهام في المنصة الإلكترونية.
  • 1-2 من النصوص القابلة للقراءة مع استبيان الخطاب من أجل جلسة الاتصال والإبلاغ عن المهام في المنصة الإلكترونية.

 

العناصر العملية

1) القيام بمهام عملية واضحة في الوحدة الخاصة بالمشاركين مع فريقهم القيادي وهيئة التدريس، وتعزيز التعاون ما بين المنزل والمدرسة مع أولياء الأمور كجزء من كل وحدة تدريبية. وهذا للمساعدة في تطبيق النظرية التي تم تعلمها على الفور وبالتالي تعزيز الاتصال والفهم وتجنب التفكير الانعزالي.

 

2) القيام بزيارات بالتناوب في الوحدات النموذجية مع مهام واضحة لكل زيارة يتم الإبلاغ عنها في المنصة الإلكترونية. ولن يؤدي ذلك إلى توسيع نطاق الفهم العام للمشاركين لمختلف الثقافات التنظيمية والهياكل القيادية وما إلى ذلك فحسب، بل سيؤدي أيضا إلى توسيع نطاق أساليب العمل المختلفة في مختلف الوحدات. علاوة على ذلك، سيؤدي التناوب إلى بناء الشبكة المهنية للمشاركين وتوفير دعم الأقران لإحداث تغيير في وحداتهم.

 

3) العمل الخاص بالمشروع العملي. وسيشرع المشاركون في مشروع تطوير عملي في وحدتهم الخاصة. وسيحددون احتياجات التنمية بمناقشتها مع مديرهم وزملائهم من المعلمين والطلاب وإن أمكن مع الآباء، وسيضعون إطار عمل للمشروع ومن ثم سيضعون خطة تنفيذ ويديرون المشروع خلال دراساتهم. وفي نهاية المشروع سيقدمون تقريراً عن المشروع إلى فريق المشاركين من خلال تقديم عرض.

Here is the course outline:

1. Childhood and Children’s Development

2. Pedagogy of Early Childhood Education

3. Early Childhood Education Teachers as Agents of Development

4. Arabic Language and Culture Development in Early Childhood Education

Back to top