مقدمة لمعايير التدريس في الإمارات العربية المتحدة
Course
مرحبا بكم في هذا البرنامج
انطلاقا من رؤية الامارات للتميز وتطوير قطاع المعرفة و سعيا للوصول إلى أفضل معايير التعليم تم اطلاق نظام تراخيص الكوادر التعليمية و الذي يهدف لترخيص جميع العاملين في قطاع التعليم وفق معايير عالية تخصصياً ومهنياً.
يطبق هذا البرنامج نهج التعلم المدمج الذي يجمع بين الجلسات وجها لوجه والدراسة الذاتية عبر الإنترنت والعمل المستقل من خلال مهام فردية وجماعية.
نظرة عامة على البرنامج
وصف الدورة التدريبية
سيتعرف المعلمون في هذه الدورة على معايير التدريس في دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للسنوات ال 50 القادمة في التعليم، وذلك مع بيان للتوقعات المحددة لمستوى أداء جميع المعلمين المكلفين بتطبيق نظاما تعليميا من الطراز الأول. حيث سيخضع المعلمون لامتحان رخصة التدريس ويستعدون لامتحان التربية ، يليه امتحان المواد وفقا لما تمليه وزارة التربية والتعليم.
مخرجات الدورة
:بنهاية هذه الدورة سيتكمن المشاركين من
- تحديدالمعارف واستخدام المهارات والكفاءات اللازمة لتنفيذ معيار المعلم رقم
- القدرة على التحدث عن وتفهم والتعايش بما يتماشى مع القيم الثقافية وتراث دولة الإمارات العربية وفقا للوائح الحكومية
- تحديد المعارف والمهارات والكفاءات المستخدمة بفعالية لتنفيذ معيار المعلم رقم 2، بما في ذلك علاقات التعلم والتطوير بتنوع خصائص المتعلمين واحتياجاتهم، والنهج التربوية والقيم الثقافية والسياسات ذات الصلة.
- تحديد المعارف والمهارات والكفاءات المستخدمة بفعالية اللازمة للتنفيذ الفعال لمعياري المعلم 3 و 4 ، بما في ذلك تحديد التأثيرعلى إنجازات الطلاب وحياتهم والقدرة على التفكير الذاتي لتطويراستراتيجية متعددة الاستخدامات باستمرار وتلبية التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة
محتوى الدورة
التعريف بالدورة
المعيار الأول - السلوك المهني والأخلاقي
الأسبوع الأول
الأسبوع الثاني
المعيار الثاني - المعرفة المهنية
الأسبوع الثالث
الأسبوع الرابع
المعيار الثالث - الممارسات المهنية
الأسبوع الخامس
الأسبوع السادس
المعيار الرابع - التطوير المهني
الأسبوع السابع
Here is the course outline:
المعيار الأول |
المعيار الثانيالمعرفة المهنية |
المعيار الثالثالممارسات المهنية |
المعيار الرابعالتطوير المهني الأسبوع السابع |