من أساسيات التميز : تمكين المعلمين الجدد
Course
محاور المساق التدريبي
1. معايير المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وإطار الرقابة والتقييم، وماذا يعني أن تكون مدرسًا؟
.2 أطر التفكير - جون هاتي، 8 معايير للمشاهدة الصفية.
.3تخطيط الدرس، إنشاء بيئة تعليمية تركز على الطالب، الوكالة الطلابية.
.4 تقييم التعلم، التقييم الختامي، التقييم التكويني لتحسين التعلم.
.5 دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفصل الدراسي.
.6 إدارة الفصل الدراسي في ضوء الأدوار الجديدة لكل من المعلم والطالب.
.7 ما مدى جودة التدريس؟ ربط أفضل الممارسات بإطار الرقابة، وفعالية المعلم وحجم تأثير التعلم.
وصف المعلومات
يتضمن هذا المساق مجموعة من المواضيع المهمة التي تهم المعلمين الجدد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نهدف إلى وضع المعلمين في سياق التعليم في الدولة وتعريفهم بمعايير المعلمين وإطار الرقابة والتقييم، واطلاعهم على أفضل الممارسات التدريسية.
النتاجات التعليمية
- .1 إكساب المعلمين المعارف والمهارات المرتبطة بمعايير المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
.2 تطوير مهارات إدارة الفصول الدراسية: تزويد المعلمين الجدد بتقنيات مثبتة لإدارة فصولهم الدراسية بشكل فعال وخلق بيئة تعليمية إيجابية.
.3 إتقان استراتيجيات التدريس: تقديم مجموعة متنوعة من أساليب التدريس والنهج لتلبية الاحتياجات المتنوعة للطلاب.
. 4 دمج التكنولوجيا في التدريس: تدريب المعلمين الجدد على دمج التكنولوجيا التعليمية بشكل فعال في فصولهم الدراسية لتعزيز نتائج التعلم.
. 5 تعزيز مشاركة الطلاب: توفير استراتيجيات لإشراك الطلاب بنشاط في عملية التعلم وتعزيز حب التعلم.
.6 دعم المتعلمين المتنوعين: تزويد المعلمين بالأدوات اللازمة للتمييز بين التعليم ودعم الطلاب ذوي القدرات والخلفيات المختلفة.
.7 تعزيز النمو المهني: تشجيع المعلمين الجدد على الانخراط في التطوير المهني المستمر وممارسات التدريس التأملية.
تنفيذ المساق
فريق التطوير المهني في أكاديمية الشارقة للتعليم.
المدربون
تهاني عوض – مدرب رئيسي في أكاديمية الشارقة للتعليم.
الشهادات
سيحصل المشاركون على شهادة إتمام متطلبات المساق.
طريقة التنفيذ
عن بعد.
الساعات التدريبية
14 ساعة تدريبية.
الجمهور المستهدف
المعلمين والمعلمات الجدد في مدارس الدولة
.
اللغة
اللغة العربية.
Here is the course outline:
1. معايير المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة و إطار الرقابة والتقييم ، وماذا يعني أن تكون ...الجلسة الأولى |
2. الأطر الفكرية - جون هاتي، 8 معايير للمشاهدة الصفيةالجلسة الثانية |
3. تخطيط الدرس، إنشاء بيئة تعليمية تركز على الطالب، الوكالة الطلابيةالجلسة الثالثة |
4. تقييم التعلم، التقييم الختامي، التقييم التكويني لتحسين التعلمالجلسة الرابعة |
5. دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفصل الدراسيالجلسة الخامسة |
6. إدارة الفصل الدراسي في ضوء الأدوار الجديدة لكل من المعلم والطالبالجلسة السادسة |
7. ما مدى جودة التدريس؟ ربط أفضل الممارسات بإطار الرقابة، وفعالية المعلم وحجم تأثير التعلمالجلسة السابعة |
Completion
The following certificates are awarded when the course is completed:
شهادة إتمام |