Skip to content
Professional Knowledge

مؤهلات المعلم الدامج


Course
Tahani Awad
Enrollment for this course is currently closed.

وصف المعلومات 

 تجهيز المعلمين لبناء بيئات تعليمية دامجة. وتغطي مبادئ التنوع والمساواة والدمج، وتقدم استراتيجيات لتلبية الاحتياجات المتنوعة، وتعزيز الانتماء، وضمان المساواة في الوصول إلى التعليم. ومن خلال المناقشات والأنشطة العملية، يتعلم المشاركون كيفية تحديد العوائق 

وتنفيذ ممارسات التدريس الشاملة، بما في ذلك التصميم الشامل للتعلم والتعليم المستجيب ثقافيًا. وفي نهاية الدورة، سيتمكن المعلمون من أن يكونوا مدافعين واثقين عن التنوع والمساواة في الفصول الدراسية وخارجها. 

 

النتاجات التعليميّة 

·       فهم ما يعنيه الدمج بالنسبة للشارقة وعلى المستوى الدولي. 

·       تعرف المفردات والتعريفات المتعلقة بالدمج من أجل اتباع مناهج متسقة في جميع مدارس SPEA/SEA. 

·       التعرف على خصائص ومميزات البيئة الصفية الدامجة التي تعزز التطور الأكاديمي والاجتماعي والعاطفي. 

·       فهم كيفية تلبية احتياجات الأفراد في؛ التخطيط والتكيّف، والدروس اليومية، وتقييمات التعلم (AfL). 

·       استكشاف نظريات ونماذج إدارة السلوك بما في ذلك الأساليب السلوكية، والمعرفية والسلوكية والإنسانية. 

·       فهم كيفية توعية المزيد من البالغين في بيئة الفصل الدراسي لمراعاة احتياجات جميع المتعلمين. 

·       تطوير فهم كيفية العمل بنجاح بالشراكة مع أولياء الأمور / مقدمي الرعاية من خلال تطوير الفهم لبناء علاقات إيجابية. 

·       استكشاف استراتيجيات تعزيز التعاون والاحترام والقبول بين الطلاب من خلفيات ثقافية ولغوية والقدرات المتنوعة. 

·       فهم أهمية التأمل الذاتي في تعزيز الدمج داخل البيئات التعليمية. 

·       فهم مبادئ التعليم الدامج وكيفية تطبيقها على البيئة المدرسية، بما في ذلك تعزيز التنوع والمساواة وإمكانية الوصول لجميع الطلاب. 

 

تنفيذ المساق 

 مجموعة من الجلسات التدريبية ، الوجاهية وعن بعد  كذلك ، مع توفير مجموعة من مقاطع فيديو التعلم عن بعد المقدمة من مدارس بلينهايم، ومقاطع الفيديو الشخصية. 

الميسّر 

المدرب الأول : تهاني عوض

 

 

الشهادات 

سيحصل المشاركون على شهادة حضور لهذا البرنامج التدريبي

 

Here is the course outline:

التقييم القبلي

أسئلة التعلم القبلي

الوحدة الأولى

ما هو الدمج؟

الوحدة الثانية

ذوي الاحتياجات الخاصة – أفضل الممارسات

الوحدة الثالثة - الجزء الأول

التكيف حسب الاحتياجات: التخطيط والتكيف

الوحدة الثالثة - الجزء الثاني

التكيف حسب الحاجة: دروس يومية

الوحدة الرابعة

التقييم من أجل التعلم (AfL)

الوحدة الخامسة

إدارة السلوك

الوحدة السادسة

تفعيل مشاركة الكبار

الوحدة السابعة

العمل مع أولياء الأمور/المربين

الوحدة الثامنة

تمكين الأطفال والشباب

الوحدة التاسعة

التأمل الذاتي

الوحدة العاشرة

العمل على مستوى المدرسة

التقييم البعدي

أسئلة التعلم البعدي

التقييم النهائي

اختبار

Back to top