Skip to content
All Courses

التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية


Course
SEP Instructor
Free
Enroll

Informs learners and instructors about the curriculum and criteria they will face along their educational path.

نبذة عامة عن الورشة التدريبية

يُعتبر المنهاج خارطةَ طريق يَستخدمها التربويون لإضفاء المعنى الحقيقي على تجربة التعليم والتعلُّم. إن نجاح أي منهاج يعتمد على قياس الأثر وفق أدوات معيارية أثبتت صحَّتها وفاعليتها. تشمل الورشة التدريبية المحاور الخاصة بملف التقييم الوطني للآداء التربوي الخاص بوزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك؛ لتحقيق التميُّز في التعلُّم والتعليم. تسعى الورشة التدريبية الى دعم أصحاب القرار في المؤسسات التربوية لتحقيق المؤشرات الخاصة بوثيقة الجودة من خلال 1) التصميم 2) التخطيط 3) حضور وتقييم الحصص الصفية الرقمية المتزامنة 4) التغذية الراجعة البنّاءة.

نتاجات الورشة

الورشة الأولى: التصميم والتخطيط للمناهج الرقمية / التخطيط والتقييم وفرص التعلُّم

• بناء خطط درسية متكاملة تحاكي النواتج التعليمية ومؤشراتها

• إدراج أدوات تعليم موائمة لمؤشرات التعلُّم

• التركيز على التعليم المبني على المهارات وكيفية تطويرها وتمكينها

• تمكين أصحاب العلاقة في استخدام الأدوات التعليمية التي تحاكي الفروقات الفردية في التعلُّم ومنها أصحاب الهمم

• الربط بين المقرر وبين ما هو مطلوب على المستوى العالمي والعمل على تحقيق المعاصرة في المقرر مع االتأكيد على الهوية الوطنية الخاصة بالمادة

الورشة الثانية: الأدوات التعليمية التي تزيد من تحفيز الطلبة وتزيد من فرص تعلُّمهم / فرص التعلم خدمات وأنشطة التعلُّم عن بعد

• تحديد المخرجات التي يجب تحقيقها بما معناه أولوياتي في التعليم

• الإبقاء على مساحة خاصة للطالب؛ ليتمكن من تطوير مهارات القرن 21

• تحفيز الطلبة وخلق معنى للتعليم هي حاجة ضرورية؛ لتحقيق التعلُّم والتعليم

• المخاطرة في الإعداد والتصميم يحقق الابتكار في مسيرة التعلُّم

• لديك قدرة على الابتكار في كل الأوقات؛ لأن منهاجك فيه حياة

• تمكين استخدام مهارات ببلوم وويب وربطها بتقييم الأداء

• المهارات التوظيفية في الحصة التدريسية

• ما معنى العولمة في التعليم؟

الورشة الثالثة: ملف تقييم الأداء

• ترجمة المحاور إلى فرص تعلُّم

• ترجمة المؤشرات إلى فرص تعلُّم

• ترجمة التقييم التشخيصي، البنائي والختامي إلى فرص تعلُّم

• ترجمة الأمن السيبراني الخاص بوثيقة: "أقدر" إلى مواقف تعليمية تبني سمات الطالب في دولة الإمارات العربية المتحدة

نتاجات التعلم

تتألف هذه الدورة التدريبية من ثلاثة أقسام تقدّم كورش تدريبية وهي عبارة عن دورة تربوية تخصصية كل قسم يتألف من 3 ساعة تدريبية متزامنة و13 ساعة من العمل في الميدان مع التربويين لمتابعة أثر التدريب ويتوقع من كلّ مشارك تقديم مشروع نهاية الدورة كل ورشة هي عبارة عن 1 ساعة تقدّم كالآتي كل ورشة يقتصر فيها الحضور على 117 تربوي كحد أقصى على المنصة الرسمية المعتمدة للهيئة

الاثنين 18/1/2021 1-2 موعد الورشة الأولى

الاثنين 25/1/2021 1-2 موعد الورشة الثانية

الاثنين 1/2/2021 1-2 موعد الورشة الثالثة

مقدّم البرنامج

د. ھﻧد أﺑوﻧﺻر ﻗﺻﯾر

دﻛﺘﻮرة ﻓﻲ ﺗﺄﺛﯿﺮ اﻟﻌﻮﻟﻤﺔ ﻋﻠﻰ السياسات التعليمية ﻣﺆﺳﺲ ، اﻟﻤﺪﯾﺮ اﻟﺘﻨﻔﯿﺬي اﻟﺘﻌﻠﯿﻤﻲ ﻓﻲ SEEDS UNGSII

ﻗﺎﻣت د. ھﻧد ﺑﺎﻟﻌدﯾد ﻣن اﻷدوار ﻓﻲ اﻟﺣﻛوﻣﺔ واﻟﻘطﺎع اﻟﺧﺎص، اﺗﺧذت دور اﻟﻣﺗﺣدث اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻓﻲ ﺣول ﺗﻣﻛﯾن اﻟﺷﺑﺎب، وھﻲ ﻋﺿوة ﻓﻲ ﺑرﻟﻣﺎن اﻟﻧﺳﺎء ﺑﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟدول اﻟﻌرﺑﯾﺔ. قامت الدكتورة هند بالاشراف على انطلاق منهاج اﻟﺗرﺑﯾﺔ اﻷﺧﻼﻗﯾﺔ واﻟﺷﺧﺻﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس اﻻﻣﺎراﺗﯾﺔ ، وتبوأت دورﻣراﻗب ﺟودة ﻋﺿو ﻟﺟﻧﺔ ﻣﺗﺎﺑﻌﺔ اﻟرﻓﺎھﯾﺔ واﻟﺑﯾﺋﺔ اﻻﯾﺟﺎﺑﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس. وهي مُعِدّة لفقرات الأختبارات الدولية وفي لجنة بناء اﻟﻣﻌﺎﯾﯾر التعليمية ومواءمتها. تعمل الآن بدور مستشار في تقييم السياسات التعليمية وﺗﻧﻔﯾذھﺎ ضمن خطة التنمية المستدامة ﻟدﻋم اﻟﺷﺑﺎب واﻟﺗوﺟﯾﮫ اﻟوظﯾﻔﻲ وفق إطار المواهب والمهارات

اﻟﺧﺑرة واﻟﺟواﺋز

ﻣﺳﺗﺷﺎر اﻟﺣﻠول اﻻﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ ﻟﺗﻌﻠﯾم اﻟﺷﺑﺎب ﺑوزارة اﻟﺗرﺑﯾﺔ واﻟﺗﻌﻠﯾم - ﻛﻧدا

ﻣﺳﺗﺷﺎر ﺷﺑﻛﺔ ﻧﺳﺎء أﻓرﯾﻘﯾﺎ ﻟﻠﺷؤون اﻟدوﻟﯾﺔ ﻟﻠﻣرأة

ﻣدﯾر ﻣﺷروع ﺗﻣﻛﯾن اﻟﻣرأة : "ﺳﻧد اﻟوطن" ﻣﻣﺛﻠﺔ ﻷﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ ﺑﺎرﯾت ﻟﻠﻘﯾم، ﻛورﺳﯾرا وﻓﻧزي

ﻣدﯾر ﻣﺷروع ثنائية اللغة العلمية ﻓﻲ إدارة اﻟﻣدارس التخصصية ﺑوزارة اﻟﺗرﺑﯾﺔ واﻟﺗﻌﻠﯾم"

ﺗدرﯾب اﻟﻣدرب اﻟﻣﻌﺗﻣد ﻣن CPD UK و-Primeast UK

ﯾﺎدة ﻣﺷروع ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﻟﺗرﺑﯾﺔ اﻷﺧﻼﻗﯾﺔ ﻓﻲ وزارة اﻟﺗرﺑﯾﺔ واﻟﺗﻌﻠﯾم

ﻗﺎﺋد ﻣﺷروع ﻣﻧﺗدى اﻟﺧﻠﯾﺞ اﻟﻌرﺑﻲ اﻷول ﻟﻠﻣﻌﻠﻣﯾن2016

ﻗﺎﺋد ﻣﺷروع اﻟﺣل اﻟﮭﺟﯾن اﻟﻣﺳﺗﻘل ﺑوزارة اﻟﺗرﺑﯾﺔ واﻟﺗﻌﻠﯾم

ﻣدﯾر ﻧﮭﺞ اﻷﻋﻣﺎل اﻟﺟدﯾد ﻟﻠﻣﻧطﻘﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ﻣﻊ JOBENOMICS

ﻣﺳﺗﺷﺎر وﺳﺎﺋل اﻟﺗواﺻل اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ ﻟﺗوﻋﯾﺔ اﻟﺷﺑﺎب ﻣﻊ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟدول اﻟﻌرﺑﯾﺔ

ﻋﺿو ﻓرﯾﻖ اﻟﻌﻣل اﻷﻣﻧﻲ ﻓﻲ اﻟﻔﺎﺗﯾﻛﺎن - روﻣﺎ ﻟﻠﺗﻧﻣﯾﺔ اﻟﺑﺷرﯾﺔ اﻟﻣﺗﻛﺎﻣﻠﺔ

الشهادة

شهادة حضور

طريقة تقديم الدورة: ساعة تدريبية متزامنة و13 ساعة من العمل في الميدان مع التربويين

مواعيد التدريب :

الاثنين 18/1/2021 1-2 موعد الورشة الأولى

الاثنين 25/1/2021 1-2 موعد الورشة الثانية

الاثنين 1/2/2021 1-2 موعد الورشة الثالثة

الساعات المحتسبة : 16 ساعة لكل ورشة تدريبية

المؤسسة : سيدز للتطوير المهني والتدريب - Seeds Professional Development & management

المسار: التربويون المتخصصون في المناهج التعليمية وتطبيقها

الجمهور : التربويون المتخصصون في المناهج التعليمية وتطبيقها

عدد الحضور في كل ورشة تدريبية : 117 مشاركا كحدّ أقصى في كلّ ورشة .

اللغة: اللغة العربية

Here is the course outline:

1. Video Course - التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية

2. Video Course - Excellence in Curriculum According to the Distance Learning Evaluation Tools in UA...

3. PowerPoint - التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية

4. Session 2 - التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية

5. Session 3 - التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية

6. Session 4 Materials - التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية

7. Session 4 Video - التميُّز في المنهاج وِفقَ معايير أداة تقييم التعلم عن بعد الوطنية

Completion

The following certificates are awarded when the course is completed:

Certificate of Completion
Back to top